منتدى المكتبة الثقافية
رجاء التسجيل فى المنتدى
مرحبا بكم فى
منتدى المكتبة الثقافية بكنيسة السيدة العذراء
مريم بارض الشركة
عند حدوث اى مشكلة فى المنتدى كلمنى على الاميلات
smoris2010@yahoo.com
ًًpop.peter12@yahoo.com
www.jesus-books.yoo7.com
www.jesus-books.webs.com
ملاحظات
عند التسجيل يجب التاكد من البريد الالكنرونى
بدخول على الاميل ودخول على الرسالة


منتدى المكتبة الثقافية

منتدى المكتبة الثقافية كنيسة السيدة العذراء مريم بارض الشركة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كلام قوى من رئيس وزراء انجلترا عن مصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
peter khalla
Admin
avatar

عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: كلام قوى من رئيس وزراء انجلترا عن مصر   السبت مايو 28, 2011 9:22 pm

[b]كلام قوى من رئيس وزراء انجلترا عن مصر



بعد انتهاء أعمال قمة مجموعة الثمانية بمدينة دوفيل الفرنسية وقبل عودته للقاهرة مباشرة التقى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، الذي أكد دعم بلاده القوي للتغير الديمقراطي في مصر معربًا عن افتخاره بكونه أول زعيم عالمي يزور ميدان التحرير بعد قيام ثورة 25 يناير.

وأكد كاميرون أن بلاده والاتحاد الأوروبي يقودان المسار من أجل سياسة جوار جديدة تدعم العلاقات مع مصر وبما يحقق التغيير الاقتصادي والسياسي الذي تسعى إليه القاهرة وبما يخدم أهداف شعبها ويحمي حقوق أقليات فيها مضيفًا أن بلاده تعلم أن انتقال أي دولة من الديكتاتورية نحو الديمقراطية يصاحبه ضغوط على الأقليات.

من جهته أكد د. عصام شرف أن مصر ولقرون لم تشهد إحساسا بوجود ما يسمى بالأقليات أو تمييزًا ضدهم وما حدث مؤخرا نتيجة لمعاناة استمرت لعقود يستغل نتائجها الآن أشخاص فقدوا مصالحهم لعرقلة مسار الثورة، مشيرًا إلى أن التحقيق في أحداث إمبابة أثبت تورط عدد من رموز النظام السابق، ولقد شكلنا لجنة العدالة الوطنية التي تضم رموزا من المسلمين والمسيحيين لمعالجة جذور مثل هذه المشاكل وترسيخ المواطنة والعدالة والمساواة.

وأضاف رئيس الوزراء أن مصر تتجه نحو ديمقراطية حقيقية تحتاج إلى نوع من الاستقرار الاقتصادي وهو ما نقوم به حاليا عبر إعادة بناء الاقتصاد من خلال الاعتماد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ونركز على المشروعات الاقتصادية ذات المردود الاجتماعي مثل مشروع بناء مليون وحدة سكنية وهو ما سيوفر فرص عمل ويحقق جذبا لاستثمارات ضخمة.

من جهته قال كاميرون إن مصر لديها فرصة كبيرة لدخول السوق الأوروبي وهو ما يتطلب استقرارًا ونحن لدينا رغبة حقيقة في مساعدتكم، وما يؤكد ذلك ان بريطانيا لم تغير نصيحتها فيما يتعلق بالسفر والسياحة إلى مصر طوال فترة الثورة وما بعدها ونعمل ما في وسعنا لإعادة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية. مكررًا التزام بلاده بالعمل على مساندة مطالب مصر من مجموعة الثمانية وتطوير شراكة ثنائية تحقق المصالح الإستراتيجية للبلدين.

الاهرام



[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jesus-books.yoo7.com
 
كلام قوى من رئيس وزراء انجلترا عن مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المكتبة الثقافية  :: المكتبة ثقافية كنيسة السيدة العذراء مريم بارض الشركة :: اخبار عامة-
انتقل الى: