منتدى المكتبة الثقافية
رجاء التسجيل فى المنتدى
مرحبا بكم فى
منتدى المكتبة الثقافية بكنيسة السيدة العذراء
مريم بارض الشركة
عند حدوث اى مشكلة فى المنتدى كلمنى على الاميلات
smoris2010@yahoo.com
ًًpop.peter12@yahoo.com
www.jesus-books.yoo7.com
www.jesus-books.webs.com
ملاحظات
عند التسجيل يجب التاكد من البريد الالكنرونى
بدخول على الاميل ودخول على الرسالة


منتدى المكتبة الثقافية

منتدى المكتبة الثقافية كنيسة السيدة العذراء مريم بارض الشركة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 " طز فيك ".. في كل من يحاول زرع الفتنة وإحالة البلاد إلى دمار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
peter khalla
Admin
avatar

عدد المساهمات : 233
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 32

مُساهمةموضوع: " طز فيك ".. في كل من يحاول زرع الفتنة وإحالة البلاد إلى دمار   الجمعة يونيو 03, 2011 2:29 pm

" طز فيك ".. في كل من يحاول زرع الفتنة وإحالة البلاد إلى دمار

الاربعاء ١ يونيو ٢٠١١ - ٠٤: ٥٥ م +02:00 CEST








كتبت: ميرفت عياد

صدر كتاب جديد تحت عنوان "طز فيك"، من تأليف "صفاء صفوت"، وهي فتاة لم تتجاوز عامها الـ19، وهو مكتوب باللغة العامية البسيطة لتوصيل المعاني التي تريد الكاتبة ان تعبر عنها.

ويقع الكتاب في 60 صفحة، مقسم إلى ستة أقسام هم "طز فيك"، "من الآخر"، مبدأ الألوهية والعبودية"، "نظرية اللي اختشوا ماتوا"، "نظرية المؤامرة"، "الدين الثاني غلط"، "الدين الثاني عبط"، "الحرم الجامعي سابقًا"، "الحرم الجامعي حاليًا".

السخرية اللاذعة

يعد الكتاب حالة مصغرة من السخرية الكامنة بداخل كل مصري قبل وأثناء وبعد الثورة، وهو أيضًا حالة مصغرة من الشفقة على كل من أهان شباب الثورة، واحتمل شعور الذل والعار والخزي بعد نجاحها، فالكتاب حالة داخلية يصف شعور معظم المصريين، ويتم من خلاله نقد لكل تصرف يحاول تشويه صورة مصر داخليًا أو خارجيًا، وينتقد كل من يحاول إبعاد إحساس الديمقراطية والحرية عن شعب مصر العريق.


المؤامرة والفتنة الطائفية

وتحت عنوان نظرية المؤامرة تقول الكاتبة: اكتشفنا أن المسلمين والمسيحيين مقهورين.. وما نعرفش مين اللي واخد حقه في البلد دي؟؟ ومن هنا تبدأ نظرية المؤامرة تنتشر بشكل أكبر من كنيسة وجامع.. عايزين يقسموها.. محافظات.. مسلمين ومسيحيين، ولو فكرنا فيها بجد هانلاقيها لا مؤامرة داخلية ولا خارجية.. المشكلة إن نظرية المؤامرة مابتعملش فتنة طائفية.


التلاعب بالشعب

تقول الكاتبة في مقدمة الكتاب أن كل من سولت له نفسه وتلاعب بذلك الشعب العظيم، وتناسى أنه في الأصل مصري، إلى كل من ادعى أن ذلك الشباب القدير هم في الأصل من بلاد (الواق واق) ولا يشعرون بالمسئولية، إلى كل من يحاول زرع الفتنة في تلك البلاد ويحيلها إلى دمار، إلى كل من يتناسى عمله ويعبث بمصالح البلاد، إلى أي مسئول ينسى مسئوليته الأصلية، ويعامل موظفيه كالعبيد، إلى كل من يخرب آثار، أموال، تراث، حضارة، مياه، هواء البلاد، إلى كل طالب لا يحترم معلمه، إلى كل معلم لا يحترم ذاته، إلى كل صحفي باع ضميره، إلى كل صحيفة جاءت على حساب الشعب من أجل عيون النظام السابق، إلى كل بلطجي يحاول إراقة دماء المواطنين وسرقتهم، من الآخر "طظ فيك".


آثارها وحضارتها

وتحت عنوان "طظ فيك" تقول الكاتبة: طظ فيك لو مش همك على بلدك و سايبها تشتكي منك.. لو خاربها وطالب حمايتها.. لو سارقها وناهب فرحتها.. لو بترمي زبالتك في شوارعها وخارب آثارها وحضارتها.. يبقى طظ فيك.. لو ناسي واجبك ناحيتها وانت عايش في حضن بيتها.. لو بتلوث نهرها وطالب منها خيرها ورزعها.. لو بتلوث هواها بدخانك.. ومستني برده ضحكتها!! يبقى طظ فيك.









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jesus-books.yoo7.com
 
" طز فيك ".. في كل من يحاول زرع الفتنة وإحالة البلاد إلى دمار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المكتبة الثقافية  :: المكتبة ثقافية كنيسة السيدة العذراء مريم بارض الشركة :: اخبار عامة-
انتقل الى: